منتجات الهاند ميد طفرة جديدة مع زوي ثري

ظهرت في الآونة الأخيرة كثير من الحرف اليدوية المتنوعة أو ما يطلق عليها اسم ” الهاند ميد” ولاسيما بعد انتشار وباء الكورونا الذي تسبب في تعطيل الكثير من الصناعات وتوقف عجلة الإنتاج في مختلف الدول؛ مما دفع كثير من الأشخاص إلى الإعتماد على مهاراتهم الشخصية في ابتكار منتجات جديدة ذات جودة عالية بأقل التكاليف.

 لذلك دعونا نصحبكم في مقال شيق ومفصل نتعرف من خلاله على مزيد من التفاصيل الخاصة بتاريخ الهاند ميد وبعض الأمثلة لذلك وكيف يمكن التسويق لتلك المنتجات بطريقة عملية عن طريق موقع “زوي ثري Zoy Three ” الذي يساعدك على كسب مزيد من العملاء، مع طرح عدد من الأفكار الجديدة التي تساعدك على ربح المال واستغلال أوقات الفراغ من خلال تعلم بعض من تلك الحرف اليدوية، تابعونا.

  • شنط

    big fan crochet bag

    365.00 EGP 310.00 EGP

    شنطه مكرميه حرير مصرى تصميم مميز مزوده بطقم جلد دابل فيس وبطانه داخلية بها جيب بسوسته داخلية مقاسها 36*38سم ومن مميزاتها أنها مزوده بحلقات سهله الفتح بحيث يمكن تغيرها من كروس إلى باك حسب الرغبه ويسهل ازاله اليد وغسلها machine washable
    الخامه polyester yarn

  • شنط

    crochet back bag

    365.00 EGP 310.00 EGP

    لوصف شنطه مكرميه باك تصميم مميز مزوده بكور فرو وبطانه داخلية بها جيب بسوسته داخلية مقاسها 32*34 سم ويسهل غسلها machine washable ومتاح تغير الالوان حسب الرغبه
    الخامه polyester yarn

  • شنط

    crochet back bag شنطه مكرميه

    360.00 EGP 223.00 EGP

    سم المنتج crochet back bag
    الوصف شنطه مكرميه باك مميزه و انبقه جدا مزوده ببطانه بها جيب بسوسته داخلية مقاسها 34*33 سم ويسهل غسلها machine washable
    الخامه polyester yarn

ما هو تعريف منتجات الهاند ميد وتاريخ ظهورها؟

منذ قديم الأزل يحرص الإنسان على إعادة تدوير بعض المواد الخام في البيئة المحيطة به بحيث يتم استخدامها بطريقة أخرى أكثر نفعاً، فنجد على سبيل المثال استخدام الأخشاب الصلبة وتحويلها إلى أسرّة أو مقاعد كذلك استخدام جلود الحيوانات في صناعة السجاد والمفروشات.

بمرور الوقت وفي ظل قيام الثورة الصناعية والتطور التكنولوجي تراجعت قليلاً الحرف اليدوية وأصبحت الآلة تهيمن على صناعة الكثير من المنتجات بحيث أصبحت تهتم بالكم لا بالكيف أي يتم إنتاج كثير من المنتجات لكنها ليست بالجودة المطلوبة، لذلك يمكننا تعريف أو تلخيص مفهوم الهاند ميد في السطور التالية:

منتجات الهاند ميد ” Hand-Made” هو أحد الفنون المرتبطة بالحرف اليدوية التي تعتمد على إعادة تدوير بعض الأدوات والمستلزمات بطريقة مبتكرة من خلال الإعتماد على المهارة الشخصية والحس الإبداعي بحيث يتم ابتكار منتجات أو مستلزمات جديدة بأقل التكاليف.

منتجات الهاند ميد

 أكثر منتجات الهاند ميد شيوعاً في الماضي 

لطالما حازت منتجات الهاند ميد على إعجاب كثير من الأشخاص على الرّغم من إرتفاع سعرها مقارنةً بالمنتجات الأخرى التي تم تصنيعها بواسطة الماكينات إلا أنها كانت محط اهتمام قطاع كبير من المشترين؛ وذلك نظراً لدقة التنفيذ وجودة الخامات المصنوع منها المنتج فضلاً عن رغبة الكثيرين في إقتناء قطع فريدة ومميزة صُممت خصيصاً لهم.

 أما عن أكثر منتجات الهاند ميد شيوعاً في الماضي فنجد على سبيل المثال:

  • إعادة تدوير بعض قطع الملابس القديمة وتحويلها إلى أخرى جديدة مثل حياكة فستان بنات من خلال تنورة قديمة كذلك صناعة الدُمي من القطن أو بقايا الملابس.
  •  صناعة المفروشات والملابس الكروشيه من خلال كُرات الصوف والتي تقوم بها كثير من ربّات البيوت حتى وقتنا الحالي.
  • فن صناعة الفخار وتحويله إلى أباريق او صحون كذلك أكواب مع المشغولات الخزفية مثل المزهريات أو اللوحات الفنية. 
  • الحفر على الأخشاب أو النقش على المعادن وذلك من خلال كتابة بعض العبارات الهيروغليفية أو الدينية أو الأشكال الهندسية والمعمارية.
  • حرفة الغزل والنسيج التي كان يعتمد عليها كثير من القبائل البدوية والتي تعتمد على جلود الحيوانات أو سعف النخيل.
  • الفسيفساء والذي يعتمد على زخرفة الفراغات الأرضية أو الجدران عن طريق تجميع بعض قطع الحجارة أو المعادن والصدف بحيث تمنحك سطح أملس ومصقول بأبسط الخامات.
  • فن الأرابيسك الذي يعتمد على تصميم رسومات هندسية على قطع الأثاث أو النوافذ.

ما هي أحدث وأفضل طرق التسويق لـ منتجات الهاند ميد؟

تنوعت مؤخراً آليات وأساليب التسويق للمنتجات الهاند ميد بحيث أصبحت أكثر شمولية وتطوراً مقارنةً بالطرق التقليدية القديمة التي كانت تعتمد على بيع المنتجات في الأسواق أو الاعتماد على العلاقات الاجتماعية الخاصة بالشخص والترويج لها من قبل الأصدقاء والمعارف.

 لكن تغيرت أساليب وطرق التسويق في عصرنا الحالي فلقد أصبحت تعتمد على التكنولوجيا الحديثة المتمثلة في المدونات والمواقع عبر شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي من (فيسبوك، تويتر، انستغرام، واتساب…..) وغيرها الكثير من الأساليب التي ساعدت على تحقيق مكاسب مالية ضخمة بحيث تصل إلى أكبر عدد من المستخدمين وتقوم بعض المنتجات بصورة أكثر تنوعاً.

فنجد على سبيل المثال واحداً من أشهر مواقع المنتجات الهاند ميد الذي حاز على شهرة واسعة ونجاح منقطع النظير منذ إطلاقه وحتى وقتنا الحالي وهو موقع”زوي ثري Zoy Three ” الذي يساعد على تسويق المنتجات بصورة أكثر فاعلية من خلال تقديم بعض الخدمات المتميزة لكثير من العملاء مثل خدمات الشحن السريعة والتواصل مع أكبر عدد من التجار من أجل تقديم معروضاً شاملاً من المنتجات يناسب كافة الأذواق.

لذلك يمكنك الآن عزيزي القارئ إنشاء صفحة أو مجموعة خاصة بك عبر مواقع التواصل الإجتماعي إذا كنت تمتلك ميزانية محدودة والتسويق لتلك المنتجات الهاند ميد التي تقوم بتنفيذها من خلال شبكة الإنترنت، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  •  تصوير  تلك المنتجات بواسطة كاميرا عالية الجودة من مختلف الزوايا وطرحها عبر صفحتك.
  • كتابة عبارات تحفيزية وجذابة تشجع المستخدمين على شراء تلك المنتجات مع مراعاة ذكر كافة التفاصيل الخاصة بالمنتج من حيث المزايا والأسعار والمقاسات إن وجد.
  • العمل على زيادة أعداد الصفحة من خلال إضافة مزيد من الأصدقاء والاقارب المحيطين بك أو من خلال دائرتك الاجتماعية ونشرها عبر الجروبات أو المجموعات الأخرى التي تتوافق مع تلك المنتجات. 
  • إذا كنت تمتلك ميزانية كبيرة وترغب في مزيد من الإنتشار والتسويق لمنتجك على نطاق أوسع يمكنك الإعلان عن تلك الصفحة من قبل المواقع أو الصفحات الأخرى الأكثر شهرة أو إختصار الطريق والاستعانة بشبكة زوي ثري لعرض تلك المنتجات بصورة أفضل وكسب مزيد من العملاء.

لماذا يجب عليك تعلم أحد فنون الهاند ميد؟

مَن مِنا لا يمتلك وقت فراغ كبير على مدار يومه يشعر فيه بالملل بعد الإنتهاء من المهام المنزلية أو التخلص من أعباء وضغوطات العمل ويرغب في استغلال تلك الساعات في شئ مفيد أو يمتلك موهبة ما ويرغب في زيادة الدخل الخاص به؟ لذلك فإن الاتجاه إلى الحرف اليدوية أو صناعة المنتجات الهاند ميد هي الحل الأمثل في تلك الحالة فضلاً عن كثير من الأسباب الأخرى فنجد على سبيل المثال:

  •  تعكس القطع الهاند ميد إحساس وشخصية من يقوم بتنفيذها حيث يعمل على تخيل تلك القطعة ورسمها على الورق وتجميع المواد الخام الخاصة بها بعناية فائقة ومن ثمّ يتم تحويلها إلى منتج ملموس على أرض الواقع وبالتالي تحمل بصمته الخاصة.
  • تعتبر وسيلة فعالة لتفريغ الطاقة السلبية حيث يقضي الشخص فترة أطول في مرحلة تركيز وابتكار وبالتالي تقل العصبية أو التوترات الداخلية الناتجة عن ضغوطات الحياة اليومية.
  • تحقيق مكاسب مادية ورفع مستوى الدخل الخاص بالشخص بدلاً من الإكتفاء بالوظيفة فقط فضلاً عن تحقيق مكاسب على المستوى الشخصي من خلال التعامل مع قطاع كبير من العملاء وبالتالي إقامة علاقات إجتماعية ناجحة.
  • يعتبر فن الهاند ميد متاح للجميع فهو لا يشترط السن أو المستوى التعليمي هو فقط يتعلق بالمهارة أو الخبرة في فن أو مجال ما وبالتالي يناسب كبار السن أو ربّات البيوت كذلك من يمتلك وقت فراغ.
  • توافر كم هائل من فنون الهاند ميد مصوّرة على شكل مقاطع عبر شبكة الإنترنت أو اليوتيوب وبالتالي تسهل عملية تعلم الحرف بصورة أكثر دقة عكس ما كان شائعاً في الماضي فلقد كان تعلم فن جديد يتطلب الذهاب لبعض المدارس أو المعاهد التي تقدم ذلك الفن أو تعلمه على يد بعض المحترفين. 
  • غالباً ما تكون تلك القطع أصلية وفريدة من نوعها لذلك يقبل عليها فئة محددة من المتسوقين ممن يبحثون عن الجودة والتميز حيث يتم تصميم قطع خصيصاً لهم أو لذويهم على شكل هدية وهنا يكمن سر أصالة فن الهاند ميد.

بالطبع تقدم شبكة زوي ثري تشكيلة ضخمة من أفضل منتجات الهاند ميد المتنوعة ما بين ( ملابس، احذية، حقائب، إكسسوارات، مجّات، لوحات فنية، مستلزمات منزلية…..) وغيرها الكثير من المنتجات التي تتميز بالجودة والدقة وفي نفس الوقت ذات أسعار تنافسية.

ستجد في هذا الرابط دراسة جدوى لمشروع منتجات هاند ميد قد يفيدك.

افكار جديدة لتنفيذ مشاريع هاند ميد منزلية

  هنالك الكثير من الأفكار الجديدة والمتميزة التي يمكن استغلالها بطريقة صحيحة لتنفيذ مشاريع هاند ميد مربحة وفي نفس الوقت تعتمد على رأس مال أو ميزانية بسيطة في بادئ الأمر، فنجد على سبيل المثال:

  • تعلم فنّ الديكوباچ الذي يعتمد على إعادة تدوير بعض اللوحات أو الأقمشة والأخشاب القديمة كذلك الحقائب والأحذية من خلال إضافة بعض الرسومات أو القصاصات إليها وتجعلها تبدو جديدة تماماً، ولتنفيذ ذلك يجب عليك امتلاك بعض الأدوات مثل الألوان المائية أو الزيتية.
  • فن الكولاچ هو أحد الفنون التجريدية التي تندرج تحت مظلة فن الديكوباچ بحيث يعتمد على تجميع قطع الزجاج او الخزف أو الأخشاب كذلك الورق بحيث يتم إخراج منتج آخر مختلف تماماً، فنجد على سبيل المثال تنفيذ لوحات فنية تعتمد على بقايا الزجاج أو تغيير جدران المنزل بواسطة تلك القصاصات.
  • تعلم فن التريكو أو الكروشيه وهو الأوسع انتشاراً في وقتنا الحالي حيث يرتبط بكثير من المجالات فيمكن من خلاله تصميم الحقائب أو المفروشات كذلك قطع السجاد الذي يعتمد على خيوط الصوف أو ما يطلق عليه سجاد “البوم بوم Bom Bom” كذلك حياكة ملابس الأطفال والاسكارفات والقبعات والجوارب وغيرها الكثير من المنتجات.
  • صناعة الإكسسوارات المنزلية والتي تنال إهتمام قطاع كبير من الفتيات وذلك من خلال صناعة الأقراط والأساور والقلائد بواسطة مواد أولية بسيطة من الخرز الملون واللؤلؤ كذلك الأحجار الكريمة 
  • الرسم على الزجاج او الجدران أو الخشب الذي ظهر مؤخراً بدلاً من إستخدام الدهانات أو الرسومات التقليدية يتم الإتفاق مع العميل لاختيار الرسمة المفضلة لديه سواء كانت صورة شخصية أو مناظر طبيعية حسب الرغبة.
  • الإعتماد على فن الريزن في صناعة الإكسسوارات والحلي وهو أحد الفنون التطبيقية التي تعتمد على مادة الايبوكسي السائلة التي يتم وضعها في قوالب من السيليكون حتى تجف وتشكيلها حسب الرغبة.
  • تصميم الديكورات الخاصة بالاحتفالات من أعياد الميلاد أو الزواج والخطبة وحفلات التخرج مثل البالونات المضيئه أو الزينة واللوحات التي يتم كتابة أو نقش الأشكال عليها بطريقة مبتكرة.
  • تعلم فن الأميجورامي Amigurumi وهو أحد الفنون المنبثقة من فن الكروشيه لكنه يختص فقط بصناعة الدُمي أو الحيوانات المجسمة بخيوط وأشكال هندسية، حيث يعود تاريخ ظهور ذلك النوع من الفنون إلى دولة اليابان في بدايات القرن التاسع عشر لكنه عاد مؤخراً وبقوة ليشمل صناعة الميداليات والحقائب الصغيرة والألعاب، حيث يحتاج إلى خيوط سميكة نوعاً ما وسنارة لحياكة الدُمي.
  • تفصيل التيشرتات وطباعة بعض الرسومات عليها والتي تلقى رواجاً واسعاً في الآونة الأخيرة من قبل العائلات أو المتزوجين حديثاً لعمل جلسات تصوير أو ” فوتوسيشن” متميزة، حيث يتم تفصيل تيشرتات حسب الطلب مع كتابة بعض العبارات أو الرسومات الرمزية عليها وفق رغبة العميل.

يمكنك زيارة موقع “زوي ثري Zoy Three ” الذي يقدم كم هائل من الأفكار لإقامة مشاريع هاند ميد منزليه ومربحة بالإضافة إلى عرض كثير من المشغولات والبضائع التابعة لكثير من المنتجين والتجار وإمكانية التواصل معهم من أجل تنفيذ قطع فريدة ومميزة بأسعار تنافسية.

 يقدم أيضاً خدمات الشحن السريعة من قبل فريق ضخم من المندوبين والاعتماد على سياسة الإرجاع العادلة التي تمكن المتسوقين من إرجاع أموالهم خلال 14 يوم من الاستلام، وتوفير فريق متخصص من ممثلي خدمة العملاء للرد على استفسارات وتساؤلات المستخدمين على مدار الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

تم إضافة المنتج لسلة المشتريات

Continue shopping عرض السلة